كتبوا عنه

مناشدة وترجي للقاضي احمد سيف حاشد

برلماني يمني

عبد الوهاب الشرفي

حقق القاضي احمد سيف حاشد نتائج جيدة حتى الان

… اثار قضية المرتبات وفرض على الجميع التعاطي معها الحكومة و النواب والشريكين على مستوى القيادة العليا..

…. حبتور يعرض صرف نصف راتب..
…. النواب يعترفون بوجود فساد يعطل دفع المرتبات
… . قائد انصارالله يدعو الحكومة لصرف المرتبات
… . زعيم المؤتمر يتحدث عن عدم وصول الايرادات للبنك المركزي وكان يمكن دفع المرتبات او بعضها.

… اهم نتيجة تحققت وهي ان موقف حاشد عراهم جميعا في مسألة نكران القدرة على دفع المرتبات، وهو امر لم يكن له وجود قبل اضراب حاشد.

…. نعم النتيجة كاملة لم تتحقق حتى الان، فلا زال كله كلام، لكنه كلام يمثل جزء مهما وكبيرا من النتيجة لانه يعتبر اقرار من قبل المعنيين ويحتاج للمتابعة والتمسك به و الضغط وصولا لتحقيق النتيجة.

…. اضراب القاضي حاشد عمل شريف وموقف وطني وصادق، وهو ما قلته منذ بدايته، لكن الان اضيف انه حقق نتيجة جيدة بالنسبة للمطالب ونتيجة كاملة بالنسبة للقاضي، فبالنسبة للمطالب تمكن الموقف من انتزاع اقرار بالقدرة على دفع المرتبات او بعض منها والاقرار بوجود فساد، اما بالنسبة للقاضي فقد وفى بميثاقه و وعده بالضغط عبر الاحتجاج لصالح مطالب المواطنين المسحوقين و قد فعل.

…. بالمقابل القاضي رجل كبير في السن واضرابه لفترة ستة ايام، وهي فترة كبيرة بعدها سيدخل مرحلة تمثل خطورة مؤكدة على حياته، ولن يجدي اعتماده على المحاليل للاستمرار في الحياة ولا نريد ان نفقد القاضي لاي نتيجة كانت فاستمراره على قيد الحياة مقدم على كل الاعتبارات.

… حقق القاضي نتيجة جيدة بالنسبة للمطالب يمكن البناء عليها و هو امر يجعل مسألة تغيير اسلوب الاحتجاج و الضغط امرا ممكنا لاستكمال المشوار باساليب لا تعرض حياة القاضي لاخطار مؤكدة.

…. اعرف عناد القاضي واصراره وتصميمه لكن اقول له قد فعلت واثرت و حققت نتيجة ولو نسبية وهو المطلوب تبعا لوسيلة الاحتجاج الحالية التي ستدخل يومها السابع دون طعام، ولانك قد فعلت فقد اتحت الطريق لاستمرار النضال باساليب اخرى ستححق النتيجة باذن الله ولو ضحيت بالزمن، لكن مسألة التضحية المؤكدة بحياتك هو امر لا نقبل ولن نرتاح ولو حققت كل النتيجة المطلوبة.

لانريد مرتبات ثمنها ان نفقد حاشد ولا نريد مراجعة اسعار مشتقات ثمنها غياب نهائي لحاشد، ليست القصة فقط حبنا لهذا الرجل ومعرفه ماذا يعني اذا ما فقدناه لاقدر الله وانما ايضا لانه قد اوفى بالتزامه وهناك التزامات تقع على غيره وهم المتضررون وقد شق طريق امامهم للتصرف والان حان وقت تغيير اساليب الاحتجاج ليستكمل القاضي مسيرته مع من سيتفاعل من المضررين.

…. اناشد القاضي ان يوقف اضرابه عن الطعام اعتبارا من يوم غدا الاثنين وان يرتاح لفترة في منزله يستعيد فيها عافيته و يتخلص من الانهاك الذي اصابه و يتم معاودة استكمال مشوار المطالبات بوقفات احتجاجية و بغير ذلك من الاساليب وصولا لتحقيق الهدف.

….. ارجوك ، ارجوك ، ارجوك ياقاضي حاشد ان تقف هنا و ان ترفع اضرابك و لاتجازف مجازفة مؤكدة بحياتك لسبب بسيط هو انك حققت نتيجة نسبية يمكن البناء عليها لكن اذا فقدناك لن نصل لنتيجة وفوق ذلك سنفقد النتيجة النسبية هذه، وفوق ذلك حتى اذا تحققت النتيجة لن تكون نتيجة وقد فقدنا الرجل الوحيد الذي لازال يهمه المواطنين و معاناتهم و اوجاعهم وهي كثيرة وتحتاج لاستمرارك.

… يكفي ياقاضي فقد بدأت اقلق جديا عليك، ارجوك اعلن وقف اضرابك عن الطعام واستمرار احتجاجك لحين تحقق المطالب بوسائل اخرى.

…. اقول هذا وانا اعرف انه لازال لديك وسائل اضافية للتصعيد لكن ارجوك ارجوك ارجوك انهي الاضراب و تتبع وسائل التصعيد الباقية وغيرها بعد ان نكون ضمنا ان لانفاجئ بغيابك.


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى