وجهة نظر - فضاء حر

وشهد شهود من أهله

برلماني يمني

أحمد سيف حاشد

بات الضحايا والمنتقدين للفساد خلف القضبان، فيما الفاسدون يعيثون في الأرض فسادا محميون بسلطة فاسدة.

الفاسدون اليوم يتولون أعلى المناصب، ويديرون الفساد المهول بغلبة، وبيدهم الأمر كله. أما الضحايا والمنتقدون والمدافعين عن الحقوق والحريات وأصحاب الرأي؛ فباتوا في الزنازين الانفرادية والمعتقلات والسجون.

ومن لا زالوا خارجها يجري التحريض عليهم من قبل ذباب الفساد العفن الذي يقتات من دم شعبنا والمال العام، ومعها أبواق السلطة والإعلام الرسمي والموازي الذي يشن حملات التحريض ضدهم، وفي بعضه يجري تهديدهم بكل مكروه، بما فيها الموت.

***

– ناصر باقزقوز الوزير الوحيد الذي قدم استقالته من الحكومة وهو صاحب المقولة “خمسة وزراء والباقي ديكور” حالما كان يبلغ عدد وزراء الحكومة ٤٤ وزيرا.. ناصر باقزقوز المحكوم عليه ما زال يخوض معركته في المحاكم لأنه أنتقد وأتهم فاسدون بالفساد..

التربوي الشجاع أبو زيد الكميم تم تغيبه في غيهب إحدى سجون الأمن والمخابرات، ومحالا على النيابة بعد قيادته وتبنيه لموضوع رواتب المعلمين.. بات المعلمون اليوم في ظروف بائسة يعملون في حال أسوأ من السخرة، بل يريدنهم يعملون في حال أسوأ من حال العبيد.

القاضي عبدالوهاب قطران أرادوا إعدامه معنويا، وتم اعتقاله في زنزانة إنفرادية سبعة وثلاثين يوما محبوس في زنزانة انفرادية وما زال معتقلا إلى اليوم في إحدى المعتقلات التابعة للأمن والمخابرات، على خلفية انتقاده للسلطة، وموقفه السياسي المناهض لها، وإنحيازه لقضايا المفقرين والمظلومين.

د. إبراهيم الكبسي بسبب كتاباته وآرائه تم الاعتداء عليه وضربه، فذهب ليشكوا المعتدين؛ فأوقفوه ومنعوه من الكتابة وأفرجوا عنه بضمانة كبيرة متعهدا بعدم الكتابة.

الإعلامي خليل العمري كشف عن فساد مهول في جهة أمنية أثبته بدليل تقرير سري لجهة رسمية مرفوعا إلى أعلى؛ فأحيل إلى النيابة الجزائية المتخصصة ليكشف عن مصدره المحمي بقانون، ولم يحال فاسدا واحدا منهم للعدالة.

مجلي الصمدي نهبوه وضربوه وحكموا عليه وحرضوا ضده، فرحل بعيدا عنهم.

وكثيرين غيرهم..

أما الموازنات والحسابات الختامية من سنوات خلت وحتى اليوم فيمتنع الفساد من اطلاع الشعب عليها، أو تقديمها لنوابه في البرلمان وفقا للدستور والقانون.

أما الفساد الإداري فأكثر من مهول، والحديث عنه لا يكفي إلى يوم الدين.

***

اقرأوا قليلا من كثير ..
اقرأوا نتفنا من فساد مهول غير معلن عنه.
اقرأوا ما يالي وبشهادة واحدا منهم، ومناصرا لمسيرتهم، يحاول أن يناهض الفساد العرمرم، ويكشف نتف منه، وما خفي مهول وأعظم.

أبو زنجبيل الحوثي:
– “‏الاستاذ هاشم اسماعيل المشرف على الجانب المالي والاقتصادي والوحدات الاقتصادية(5/1) من المعروف أنكم مشرف على الجانب المالي والاقتصادي وعلى عدد من الوحدات الاقتصادية؛ لذا ساتطرق لحالات الاخفاق والفساد والفشل للجهات التي تشرف عليها والاشخاص الذين تتبناهم.. البداية ستكون من وزارة الصناعة والتجارة”.

– “‏تعلموا كيف كانت الحالة المادية لوزير الصناعة والتجارة وأن كل ماكان يملكه باص هيس اجرة موديل ٢٠٠٤م وأنه كان محال الى نيابة الاموال العامة للكوارث التي ارتكبها في شركة الغاز وأنه أفشل وزير في حكومة الانقاذ، ومن هذا المنطلق لن احسن الظن بالوزير الكارثة لا سيما وان لدي مايثبت حالة الثراء التي اصبح فيها”.

– ‏هناك بلاغات مرفوعة الى الهيئة العليا لمكافحة الفساد احدها منذ عامين وبلاغ منذ سبعة أشهر ، وهي بلاغات فيها حقائق ووقائع كارثية تسببت بادخال مواد مخالفة للمواصفات مثل (حديد التسليح/زيت فرامل/دجاح مثلج فاسد/…الخ) وأخطاء فنية كثيرة تمس صحة وسلامة المجتمع”.

– “في كل بلد مهما كان فقيرا نجد المؤسسات الايرادية هي المؤسسات الاكثر تنظيما وانضباطا ، الا في اليمن نجدها الاكثر عشوائية ولخبطة ، وذلك ليس بسبب الغباء او غياب الرؤى والمقترحات وانما لأن التنظيم والتصحيح والتجديد والتحديث والتطوير سيغلق مضخات الفساد.

هذا بالتاكيد لا يروق لهوامير النهب الملياري ، لذلك عملوا ولا زالوا على اعاقة كل الرؤى والمقترحات بحجج واهية ،وهؤلاء هم أعداء الوطن في الداخل وأعمالهم تؤلمنا وتؤثر علينا أكثر مما تفعله الصواريخ والقنابل الذكية للعدو الامريكي البريطاني الصهيوني.”

***

اقرأوا أيضا مقتطفات من منشورات خالد العراسي:
– ادخال المبيد القاتل للبشر والمدمر للتربة الزراعية والملوث للبيئة (بروميد الميثيل) وهو مبيد صهيوني المنشأ وتم ادخالة الى اليمن عبر عدة دفعات بغلاف التعاقد مع مؤسسة الخدمات الزراعية واخر دفعة اخرجوها من رقابة جمارك صنعاء بالقوة بتوجيهات عليا وسأنشر التوجيه، يليه مواضيع اخرى أيضا مدمرة ،الى ان نصل الى الكوارث المرتكبة في مؤسسات الدولة مثل مؤسسة صحيفة الثورة ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون وهيئة الطيران وهيئة الادوية ووزارة الصحة وغيرها من الوزارات والمؤسسات والهيئات.

***

أقرأ بعض ردود خالد العراسي على وزير المالية:
يا دكتور رشيد عبود أبو لحوم نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، وزير المالية، عضو اللجنة الاقتصادية العليا، رئيس صندوق تنمية الحديدة…….الخ

هناك نهب المليارات وبشكل مستمر ، وفي ظل العدوان والحصار والحرب الاقتصادية…

– صفقة شراء ثلاثة دركترات بمبلغ تسعمائة مليون ريال بدون مناقصة ، وبدون فحص الورشة المركزية وأول ما وصلت اتضح ان فيها خلل مصنعي وتعطلت بعد اسبوع وتمت صيانتها بمائة الف دولار ،وتعطلت مرة اخرى واستمر الوضع بهذا الشكل وهي حاليا في محافظة صعدة وواقفه ولا تعمل.

– صفقة شراء منظومة طاقة شمسية بقدرة (٢٠) ميجا وات بمليارات بمناقصة وكان الشخص الذي عينته رئيسا للجنة الفحص الفني والمالي فيها هو نفسه مالك الشركة الاستشارية للشركة التي رست عليها المناقصة والشراء تم من شركة صهيونية بالامارات.

ولن أتحدث عن موضوع انارة شوارع الحديدة بالطاقة الشمسية ، ولا موضوع الدين الخارجي والدين الداخلي ، ولا المشاريع المكررة بين ما تنفذه حكومتنا وما يعلن البنك الدولي بانه نفذه بقرض ذو ارباح تراكمية، ولا موضوع الشيكات المزورة ، ولا موضوع العائد اليومي من ضرائب القات ، ولا موضوع محال وشركات الصرافة ، ولا موضوع سرقة ونهب أربعة مليار ريال من ايرادات ميناء الحديدة، ولا موضوع “البورصة” التي تلعثمت اثناء ذكرها في هذا المقطع (البورصة الاوروبية والأمريكية والاماراتية).

الدفتر مليان ويحتار الواحد بأيش يبدأ .

!!!!!!!!

#الحريه_لكل_الأحرار
‎#الحرية_للقاضي_عبدالوهاب_قطران
‎#الحرية_للتربوي_الجليل_أبوزيد_الكميم_ورفاقه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى